السبت، 6 يوليو 2013

اجمل هدايا شهر رمضان

حين تتحول الهواية لحرفة والمطبخ لمعمل.. فإن طعم الحياة سيختلف كثيراً, "غادة كريم" زوجة وأم في العشرينات من عمرهاعشقت في طفولتها الرسم والتصوير، وبالرغم من تلك الهواية، إلا أنها تخصصت في الكمياء الحيوية بكلية العلوم، وبعد زواجها كان لديها من الوقت ما يدفعها لتنمي موهبتها الفنية، فعملت على صناعة الشموع التي تعتمد فيها على نفسها من شراء الخامات وحتى صناعتها بتصميمات مبتكرة، والتي تحدثنا عنها غادة في الحوار التالي، كإحدي الهدايا الرمضانية المميزة والجديدة أيضاً.

هل تعملين بصناعة الشموع بالتعاون مع فريق؟

اعتمد على نفسي كلياً في شراء الخامات وعملية التصنيع، حتى صناعة وتركيب الألوان والعطور الفواحة للشموع.

كيف توفقين بين عملك ومراعاة واجباتك المنزلية؟

أسعى دائماً لخلق توازن بينهما، فأعمل أثناء نوم طفلي وزوجي، أو في فترة عمل زوجي بالصباح.. وكثيراً ما أمارس هوايتي وأنا أعد الغداء، خاصة مع عدم وجود معمل لصناعة الشموع بمنزلي إلا المطبخ!.. وأثناء الطلبيات الكبيرة أعمل في الليل متأخراً بعد أن يناموا، وربما استيقظ مبكراً قبل أن يستيقظوا. وهذا يوفر لي الحرية في التحكم بوقتي، لأني حرة نفسي أعمل وقتما تسنى لي ذلك.

كيف تقدرين أسعار منتجاتك؟

أقوم بتقدير الأسعار الفعليه للخامات مع إضافة هامش للربح، أقدر فيه المجهود والوقت المستغرق لصناعة الشمعة، بخلاف سعر الشحن والتوصيل.

ما هو المميز والجديد في شموعك؟

بفضل الله أستطيع تلبية طلبات العميل من تغيير اللون والحجم أو تسجيل عبارة ما عليها مثل بيت شعر، إهداء، آية قرانية.. بخلاف أنني أحول خامات الطبيعة من زهور وأعواد قرفة وحبوب البن والصدف، لأدمجها مع الشموع بشكل جديد مبدع.

هل هناك مناسبات تستخدم فيها الشموع؟

بالتأكيد، وهذا هو الجديد.. فمن الممكن استخدام الشموع كدعوات للأفراح والحجم الكبير توضع على طاولات قاعات الأفراح، بالإضافة للمجموعات الموسمية مثل: عيد الحب، رأس السنة، المولد النبوي، عيد الأم، السبوع، أعياد الميلاد.

وماذا بخصوص شهر رمضان؟

أخصص نوع غير تقليدي من الهدايا الرمضانية بخلاف أطباق الحلويات الشرقية، الفوانيس الرمضانية، فقد صممت شموعاً خاصة كتبت عليها عبارات إهداء لطيفة مثل "الله خير حافظا"، "رمضان كريم"، "اللهم بارك هذا البيت"، وهذا العام أضفت زينة رمضان على الشموع نفسها، وسجلت عليها عبارات دينية مثل "صوموا لرؤيته".

وكيف تستقبلي الطلبات؟

من خلال صفحتي على الفيس بوك"Happy candle" أعرض أعمالي واستقبل أسئلة وطلبات العملاء.

https://www.facebook.com/happy.candle

هل هناك طريقة مخصصة لحفظ الشموع؟

بالتأكيد، على الأخص الشموع التي يتم تجويفها من الداخل ليتم وضع الشمعة الدائرية الصغيرة بداخلها، وهذا لأن جدارها سيكون رقيق بعض الشيء، وسوء الاستعمال أو طريقة الشحن إن لم تكن آمنه فإن الشمعة ستنكسر فوراً، لذا أنصح بحملها بحرص ووضعها في مكان بعيد عن متناول الأطفال، وهذا ما يدفعني إلى لف الشموع جيداً عند الشحن بخامات تحفظ الشموع وتعزلها عن الكسر.

وأخيراً.ماذا عن تنظيفها؟

تظل الشموع في حالتها الأصلية لسنوات مع مراعاة تعليمات الاستخدام المرفقة بالشمعة، وهى الحرص على نظافتها من الأتربة والحفاظ عليها بعيداً عن المياه والأطفال، وبالطبع الحفاظ على الشمع بعيداً عن الحرارة العالية أو ضوء الشمس المباشر، ويمكن تلميعه للتخلص من الخدوش التي تنتج عن كثرة تحريكه من مكان لآخر.. وذلك بالنسبة للشموع ذات الأحجام الكبيرة، كما أنصح بتنظيفها من الأتربة بقطعة قماش خفيفة، خاصة الشموع التي تظل حليتها خارجية مثل الزهور أو القرفة، فتنظف تنظيفاً خارجياً من الأتربة بحرص حتى لا تتلف الاكسسوارت المزينة بها الشمعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق