الأربعاء، 17 يوليو 2013

طرق لتكون نشيطا في رمضان

في شهر رمضان الكريم عادةً ما تنخفض إنتاجية الموظفين وعادةً ما يشعرون بالكسل والتعب والخمول. إن كنتِ موظفة، إليكِ هذه الطرق البسيطة التي ستجعلك متيقظة في رمضان وتستطيعين إنجاز ما عليكِ:

1. خذي قسطاً كافياً من النوم:


لكي تكون متيقظة أثناء دوامك عليكِ أن تأخذي قسطاً كافياً من الراحة، فبإمكانك أن تنامي في وقت مبكر وتستيقظي على السحور ومن ثم تعاودي النوم مرة أخرى لكي يحصل جسمك على الراحة الكافية.

2. خذي حماماً صباحياً:


إن أخذ حمام صباحي بارد في هذا الجو الحار وخصوصاً في رمضان، سيساعدك على الشعور بالانتعاش والنشاط، وسيبقي ذهنك متيقظاً ومتفتحاً، لذا احرصي على أخذ دش بارد سريع قبل ذهابك للعمل.

3. قسمي مهامك أثناء العمل:


قومي بتقسيم أعمالك في بداية النهار، ولتجعلي المهام الصعبة في البداية وذلك لأن العقل يكون أكثر تفتحاً وتنبهاً في ساعات الصباح الأولى، ولتجعلي المهام الأقل سهولة في نهاية النهار حيث أن طاقتك ونشاطك يكونان أقل.

4. اجلسي في مكان ذا إضاءة جيدة:


إن الإضاءة المنخفضة والخافتة تسبب النعاس ولكسل خصوصاً وأنتِ صائمة، وقد أظهرت الدراسات أن التعرض لضوء ساطع يمكن أن يقلل من النعاس ويزيد من اليقظة، لذا حاولي الجلوس في مكان ذا إضاءة مرتفعة بعض الشيء.

5. خذي نفساً عميقاُ:


قومي بأخذ نفس عميق بين الحين والآخر، فالتنفس العميق يرفع مستويات الأكسجين في الدم، ويحسن عمل الدورة الدموية، وبالتالي يساعد على النشاط العقلي والذهني ويعطيكِ مزيداً من الطاقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق