الخميس، 5 يونيو 2014

هل السهر له علاقة بـ الرغبة الجنسية

هل السهر له علاقة بالرغبة الجنسية
أشياء كثيرة تتحكّم بالرغبة الجنسية لكن ما علاقة السهر ليلاً بها خاصة عند النساء؟ 

المرأة التي تسهر حتى وقت متأخر من الليل غالباً ما تتمتّع برغبة جنسية أقوى من تلك التي لدى المرأة التي تنام باكراً. هذا ما تؤكده دراسة جديدة في جامعة شيكاغو. ويبدو أن السيدة التي تميل إلى السهر ليلاً حتى وقت متأخر غالباً ما تكون قوية تنزع إلى المخاطرة. فهي تمارس الحب بكثرة وبشكل متكرّر بينما تنشغل اللواتي ينمن باكراً ببناء بيت وترتيب عشّ الزوجية. 

السبب في رأي العلماء هو الهرمونات وعلى وجه التحديد الكورتيزول. من المعروف أن الرجال لديهم مستويات أعلى من هرمون الكورتيزول والتستوستيرون من النساء. لكن وجد الباحثون أن النساء اللواتي يسهرن ليلاً يكون مستوى الكورتيزول عندهنّ مثل الرجال. وارتفاع مستويات الكورتيزول يعني أيضاً أن الأيض الغذائي سريع ومستوى الطاقة المرتفع، والإثارة الجنسية سريعة وبالتالية ممارسة الجنس أكثر تكراراً.

كما ينطبق ذلك على الرجال إذ إن الرجال الذين يسهرون ليلاً حتى وقت متأخر تكون الرغبة الجنسية عندهم أقوى من الرجال الذين ينامون باكراً. 
هذا خبر السار من الناحيتين. فالنساء اللواتي ينمن باكراً يملن إلى الإلتزام والارتباط وهذا شيء عظيم. بينما النساء اللواتي يسهرن طويلاً يملن إلى ممارسة الجنس أكثر وهذا أيضا أمر عظيم. الجميع يرقص على إيقاع الساعة البيولوجية الخاصة به! فإذا كنت سيدتي تسهرين لوقت متأخر وشريكك لا فما رأيك بأن تحاولي أن تسقيه القهوة بعد الظهر؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق