الأحد، 25 أغسطس 2013

تخلص من البرود الجنسي اتجاه زوجتك




لحياة حميمية وسعيدة عليك بالاستشارات الصحية.



تعرف على أجوبة الأخصائية هبة قطب على أسئلة الازواج والزوجات واستفساراتهم لحياة حميمية وسعيدة بينهما هذه مجموعة من الأسئلة التي طرحها بعض الأزواج والزوجات أجابت عنها الدكتورة هبة قطب أستاذة الصحة الجنسية والاستشارات الزوجية.

1-   أنا شاب متزوج منذ 8  سنوات ولدي طفلان ومشكلتي هي أنني لا أرغب بزوجتي جنسيا، رغم أنني تربيت تربية دينية ولم تكن لي علاقات قبل الزواج؟ ما يحصل في عائلتك يرسخ في عقل زوجتك الباطن أنك لست برجلها، ولكن رغبة الانسان ليست رغبة حيوانية بل رغبة متكاملة الأركان، ولذلك أنتما بحاجة لمعالج نفسي ليتمكن من تحليل أسباب الرفض بينكما، وهذا سيحل مشاكلكما خاصة وأن لديكما طفلين..

وعليك أن تقرب من زوجتك ولو بشكل وظيفي بحت.

2-   زوجي على علاقة بإمرأة أخرى منذ سنوات وأنا لا أعرف ماهية العلاقة، وأنا أتعذب كل يوم ولا أستطيع تحمل خراب البيت، وهو لا يعترف بالعلاقة بالرغم من شكواي المستمرة أنه متزوج منها.

فهل أطلب الطلاق؟ أم أتحمل من أجل أبنائي؟ رغم معاناتك الكبرى إلا أن عليك أن تركزي على الوجه الجيد في قصتك وهو أن زوجك يمارس الانكار فهو يخاف على زعلك، وأنصحك بألا تواصلي سؤاله عن موضوع المرأة الأخرى، أغلقي الباب على هذه القصة وابدأي بتصليح الخلل والمشاكل بينكما إلا أن تعديه ثانية إليك ولأطفالك.

3-   أنا أب لطفلة عمرها 7سنوات وأريد المحافظة على ابنتي، فهل أمنعها من ارتداء البنطلون لإجتناب الإثارة الجنسية أم أختنها أم ماذا أفعل؟ إن ابنتك ستعيش بحالة نفسية صعبة إذا ما وجدت أنك كوالدها تنظر إليها كعورة وعار، وهي ما تزال طفلة صغيرة وعليها أن تعيش طفولتها ولا مانع من أن تلبس البنطلون أو "الشورت" فليس عليك أن تقيدها وتسبب لها اضطرابات في نفسيتها.

4- أنا سيدة متزوجة صار لي ثلاث سنوات سؤالي عن زوجي يريدني دائما أن أبدأ بالعلاقة الزوجية، لدرجة أحياناً لا استمتع معه وأشعر بأنها روتين ومفروض علي؟ ما هو الحل؟ هذا النوع من العلاقات الزوجية ينطوي تحت إطار "الفانتازيا الجنسية"، فزوجك قد يكون متأثر بمشاهدة الأفلام الجنسية، ولكن هنا يأتي دورك في إقناع زوجك بأن تبدأي تارة أنت، وتارة أخرى منه.

هناك 5 تعليقات:

  1. مرحبا انا متزوجة منذ5 سنوات لدي طفلين لا استمتع مع زوجي جنسيا واحيانا عندما يريد اتأفف ولا اشعر بالاثارة واحس انه فرض علي فقط كواجب زوجة تجاه زوجها وليس للمتعة ولا اندمج معه وهو يتذمر من ذلك . كذلك يطلب مني ان اطلبه انا وانا لا ارغب بذلك رجاء من الدكتورة هبة ممكن المساعدة

    ردحذف
  2. وانا اقووول لكِ كلام وعن تجربه
    ان المسأله مسأله وووقت
    ومتى ما تنجبين ابنك الاول
    صدقيني سوف تحسين بكل ما تريدين
    وعند انجاب الطفل الثاني
    الاستثارة تكون اكبر واعمق

    نصيحه مجرب وليس طبيب

    ردحذف
  3. حبيبتي اقدر ما تعانين منه واعلمي بان كل فتاة لها طريقه خاصه تستطيع من خلالها ان تصل الى النشوة المرجوه

    جربي اكثر من طريقه وباذن الله تتوصلون الى الطريقه التي تجعلك ترتاحين مع زوجك وانصحك اثناء الجماع لاتفكري باي شي غير الاستمتاع بهذه اللحظات

    وايضا لا انصحك باستعمال دهانات او كريمات بل هناك انواع من الغذاء تساعدك مثل التمر والحلويات وغيرها من الاكلات لاتحضرني حاليا

    وفقك الله لما فيه الخير لك والزوجك

    ردحذف
  4. الزوجة تختلف تماما فى التركيبة الفسيولوجية عن الرجل

    ولذلك تاخد وقت اطول للوصول لمرحلة الزروة

    وطبعا كل امرآة مختلفة عن الاخرى ولا مجال للمقارنة ابدا

    الدهانات لن تفيد فى تقصير المدة والتعود عليها شئ ما هو طبيعى

    لك كل تقدير واحترام

    ردحذف
  5. كل وحده ولها طريقتها في الوصول للذروه... ولازم يعتاد زوجك إنه يداعبك--- أو بأي طريقه أخرى تمتعك .. حتى لو طالت المده... وفي هذا الوقت إنتي ممكن تبادليه الحب.. عن طريق الكلام أو اللمسات...
    والرجل يا عزيزتي من المثير له أن يرى زوجته وهي تصل للذروه.. و يعد هذا الشيء نوع من الرجوله....
    بالتالي لا تخجلي من هذا الموضوع.. ودعيه يقوم بما يسعدك ويسعده...

    الله يوفقك..

    ردحذف