الأحد، 19 يناير 2014

تأثير الحمل على صحة شعرك!!!

الشعر في الحمل يبدوا ضعيفاً وباهتاُ وهذا يرجع إلى نمو الجنين وما يحتاجه من غذاء يأخذه من جسم الأم، والشعر من أول ما يتأثر بحالة الجسم. والجسم في الحمل يوجه كل طاقته وكل المعادن والفيتامينات لخدمة الجنين مما يجعل الشعر يبدو في حالة ضعف.

 

ويتساقط الشعر في الحمل ولكن التساقط الكثيف يكون في فترة ما بعد الولادة نتيجة للتغير الكبير في الجسم والهرمونات. وعادة ما يستمر التساقط لفترة ثم يتوقف ويعالج الشعر نفسه تلقائياً وقد يصادف ميعاد الولادة فترة من فترات توقف نمو او تساقط الشعر وهكذا يستمر التساقط بعد الولادة لمدة قد تصل إلى ثلاثة شهور وأيضاً بعدها يعود الشعر لطبيعته.

 

وقد يتساءل البعض عما قد يقلل تساقط الشعر بعد الولادة، والإجابة هي عمل برنامج عناية متكامل للشعر بداية من الشامبو والبلسم والمرطب كما يمكن اضافة منتجات العناية بالشعر والتي تقلل التساقط وتعيد للشعر بريقه وحيويته.

 

وهناك من الامهات من تتساءل عن امكانية رجوع شعرها كثيفاً كما كان قبل الحمل أم سيظل رقيقا كما أصبح في فترة الحمل؟ الشعر يعود كما كان قبل فترة الحمل مهما كان مدى التغير في الشعر في فترة الحمل ولكن تعتمد فترة رجوعه الى مدى التغيير الذي حدث له، كلما كان التغير في الشعر طفيف كلما رجع الى طبيعته سريعا والعكس بالعكس.

 

قد يعتقد البعض ان الشعر يصبح رمادياً بعد الحمل والولادة ولكن هذا يحدث في مرات نادرة ويعود الى ان صحة الام كانت معتلة وان الحمل والولادة قد استنفدا كامل طاقتها ونقص لديها امكانية تكوين الميلانين الملون للشعر والجلد وبعد فترة عندما تستعيد قوتها سيرجع لون الشعر الى اللون الاصلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق