الجمعة، 7 يونيو 2013

تجهيزات واحتياجات الام الجديدة

شعور جميل ورائع ومقلق في نفس الوقت أن تكونِ أم لأول مرة!
أصبحتِ مسئولة عن ضيف جديد في حياتك وهذا الضيف يسلتزم الكثير من التوجيهات والنصائح , في السطور القليلة القادمة سنعطي لكِ بعض التلمحيات التي قد تساعدك في تدبير أمورك مع ضيفك الجديد إن شاء الله.

1- استريحي عندما يتوفر لكِ ذلك

الأم هي أكثر شخص يعتني بالوليد وأكثر شخص يظل بجواره منذ ولادته , لذلك فلابد أن تأخذي قسط مناسب من الراحة حتى تستطيعين القيام بواجباتك على أكمل وجه , ليس هناك ضرر إن أعطيتي المولود لوالده أو لوالدتك ثم تخلدي للنوم لبعض الوقت.

2- تعلمي كيفية لف المولود

لف المولود الرضيع ببطانية من أجل الدفء والأمان للصغير وهو ما يعرف بـ ( التقميط ) من الأمور التي تجعل الرضيع يشعر بالراحة والأمان حيث أنها تذكره بحالته داخل الرحم قبل الولادة ولكن احرصي على أن تكون تلك العادة لفترة غير طويلة حتى لا تؤثر عليه بالسلب.

3- اجعلي مستلزماتك قريبة

آخر شئ تتمناه الأم بعد ولادة مولودها أن تظل تصعد وتهبط درجات المنزل من أجل أن تحضر لوليدها متطلباته , لذلك فعليكِ وضع ما يحتاجه الرضيع كم حفاضات ومسهيات وأغطية ومناديل يحتاجها وكذلك هاتفك والريموت كنترول في سلة واجعليها قريبة منكِ دومًا.

4- اعرفي ما يجعله هادئًا

كل مولود يختلف عن الآخر , لذلك فلكل واحد منهم طريقة معينة في جعله هادئًا عندما يصرخ , عليكِ تجربة الكثير والكثير من الطرق التي قد تجعله يكف عن الصراخ ويبدأ في الضحك والهدوء , عندما تنجح معكِ طريقة معينة عليكِ بحفظها فحتمًا ستحتاجينها مرات ومرات عديدة.

5- احرصي على التدفئة

بعض الأمهات قد تترك صغيرها عرضة لتقلبات الجو , لا يهم في أي فصل أنتِ حتى تهتمي بتدفئة الرضيع , فالرضيع يحتاج التدفئة والجو المناسب بغض النظر عن الطقس بالخارج , لا تجعليه يتعرض للهواء البارد حتى لا يصاب بما لا يحمد عقباه

6- أين أنتِ من 

بعد الحمل والولادة تفقيدن الكثير من صحتك ويتعرض جسدك للكثير من التغيرات وكذلك نفسيتك أيضًا , لذلك عليكِ ألا تنسي نفسك وسط اهتماماتك بالبيت وبالرضيع , الأم السعيدة هي الأكثر قدرة على إسعاد من حولها عمومًا وصغيرها خصوصًا , وعليه فلا بأس بقليل من الترفيه الذي يكسبك نشاطك وحيويتك

7- ليس كل ما يقال صحيح 

للأسف عادة متأصلة عند كثير ممن عندهم أولاد , فعندما يرون أي مولود مولود سرعان ما يعطوا النصائح والتوجيهات للأم بغض النظر إن كانت تلك النصائح صحيحة أم لا لذلك فلا تنفذي كل ما يُقال لكِ إلا بعد التأكد من صحته حتى ولو كان عندهم 1000 مولود , فالمولود مولودكِ أنتِ وليس مولودهم


وفي النهاية نسأل الله تعالى أن يحفظ أولادكِ ويحميهم من كل سوء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق