الجمعة، 24 مايو 2013

الملابس الضرورية للحامل

فى المقال السابق عرضنا لكِ بعض القواعد الأساسية التى يجب أخذها فى الاعتبار عند التسوق لشراء ملابس جديدة للحمل. نعلم جميعاً أنك لا تريدين شراء طناً من الملابس والتى لن تستخدميها إلا بالكاد مرة أو اثنتين فى حياتك. لذا فمن الذكاء أن تستثمري فى بعض القطع الأساسية والمفيدة مع تنسيقها مع بعض القطع الموجودة فى خزانتك التى لن تتأثر بالانتفاخات الجديدة.



إذن ما هى هذه القطع الأساسية؟
١- تي شيرت الحمل: التي شيرت هو حجر الأساس لخزانة الملابس الكاجوال ولكن يجب ألا تشترى أنواع مرتفعة السعر منهم وتحديداً لأنك تعلمين أنك سوف ترتديهم لفترة قصيرة. ابحثى عن التي شيرتات الملونة بتفاصيل مميزة أو عبارات مضحكة.

٢- اللليجينز وبنطلون اليوجا: على الرغم من أن بنطلون اليوجا بالأساس لممارسة  اليوجا  إلا أنه فى غاية الراحة وكذلك الليجنز كقطع أساسية. يمكنك الاستثمار فى بعض بنطلونات اليوجا ذات قصة مخصصة  للحوامل  لتتناسب مع جسمك فى الحمل. سيكون ذلك جيداً لك أن ترتديه فى حالة رغبتك فى الاسترخاء داخل المنزل، ممارسة الرياضة "أو لإنجاز بعض المهام التى تتطلب منك الحركة بسهولة.

٣- البلوزات القطنية والتونيك: فى الأيام التى تودين فيها  ارتداء شىء أكثر أناقة من التى شيرت يمكنك اللجوء إلى البلوزات القطنية، فتصميم بسيط بفتحة علوية وقصة وسط أمبير تتمركز أسفل الصدر وأعلى البطن الممتلئة ستكون مريحة وجذابة فى آن واحد. ويمكنك ارتداء هذا أسفل كارديجان أو جاكت عادى غير مخصص للحمل. أو فوق تى شيرت بأكمام طويلة لمظهر كاجوال مبهج. التونيك يغطي أكثر من منطقة تحتاج المرأة إلى تغطيتها عبر الوسط لاستيعاب انتفاخ البطن وطولياً لتغطية الفخذين والمؤخرة.

٤- بنطلون الحمل:  أنت تحتاجين على الأقل إلى بنطلون واحد ملائم وليس مصنوعا من أقمشة مطاطية. من الممكن أن يكون شينوس و لكن يجب أن يكون ذو قصة خاصة بالحمل وبهذا يمكن أن يستوعب نمو الطفل لأكبر فترة ممكنة. إذا كنتي قصيرة أو صغيرة  الحجم  فتجنبي تماماً البنطلون القصير لأنه سيزيد من حجمك ويجعلك تبدين أضخم. يمكن اختيار أحد بنطلون أطول ذو قصة عريضة لإكسابك طول والتقليل من عرض الأرداف. حاولي شراء الألوان الأساسية لتنسيقهم مع أكثر من قطعة.

٥- التنانير والفساتين: الفساتين من الممكن أن تكون منحة من الله فى المراحل المتأخرة من الحمل. تحديداً إذا كان متوقعاً وصول المولود فى فصل الصيف. الفستان سهل فى الارتداء والخروج وهو مريح وأنيق فى نفس الوقت. ابحثي عن فستان له قصة جذابة عن منطقة الرقبة تنحصر تحت الصدر وأعلى البطن لبعض التحديد. يمكنك أيضاً اختيار أحد الفساتين التى تلتف حول الجسم. فهى تتمدد مع حجم بطنك. أيضاً تنورة مخصصة للحمل بأحد الألوان الأساسية بقصة على شكل حرف "A" ستكون جميلة مع البلوزات والتى شيرتات

٦- لانجيرى للحمل : حيث أن الملابس الداخلية بشكل دوري حال الحمل أو غيره، فقطع اللانجيرى لن تكون مشكلة. فحمالة صدر خاصة بالحمل وبعض السراويل الداخلية هى قطع مهمة وغير قابلة للنقاش فى هذه القائمة. فى الشهور الأخيرة من الحمل عليك الوضع فى الحسبان شراء بعض حمالات الصدر الخاصة بالرضاعة حيث سيكون لها مهام مزدوجة عند وصول الطفل.

٧-الجينز: على رأس القائمة يوجد جينز مريح خاص بالحمل . قومي بشراء جينز خاص بالحمل مزود بكمر من أحد الأقمشة المطاطة. جينز واحد كافي لفترة الحمل لذا لا تبالغى فى الشراء.

٨- أحذية مريحه: مع الحمل يأتى تورم الكاحليين مما يعنى أن الكعب العالى لن يكون مريحاً. ومع ذلك فأنت لست مضطرة للتقيَد بحذاء البالرينا الفلات. فصندل أو حذاء بكعب ملتحم يكون مريحاً وأنيقاً فى نفس الوقت.

٩- حزام البطن: استثمري فى مجموعة حزام البطن، فهى عبوة صغيرة وذكية تتكون من أربع أربطة للوسط للتوسيع، تستخدم مع الألبسة ذات الأزرار والسحاب . مما يعطيك مساحة لانتفاخات الجسم تصل إلى 18 سم و تُمكنك من ارتداء بنطلوناتك المفضلة فى أغلب فترة الحمل.

١٠- جوانب داعمة للحمل: فهى لا تعطي شكلاً جميلاً لساقيك. ولكن جوارب الحمل من الممكن أن تدعم بطنك وظهرك وتتركك فى وضع جيد وإحساس رائع.
يجب ألا تجعلي التفكير في ملابس الحمل يرهقك . فهذه القطع الضرورية من المفترض ألا ترهق ميزانيتك وستجعل خزانة ملابسك تساعدك طويلاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق