الثلاثاء، 16 أبريل 2013

10 طرق لزيادة الخصوبة





يملك الازواج الجدد الذين يتمتعون بالصحة الانجابية فرصة 15- 20 بالمائة للحمل في الدورة الشهرية المعتادة، لذا فمن الطبيعي أن يحاول كل الازواج الجدد تجربة مدى قدرتهم على الانجاب، والاستعانة بكل الوسائل المتاحة لزيادة الخصوبة والتلقيح. نقدم لكم هذه الوسائل الرائعة لرفع الخصوبة والصحة الانجابية.


1. ممارسة الجنس بانتظام

قد يبدو هذا بديهيا، اذا اردت الانجاب فيجب أن تركز على التلقيح. هذا وتعيش بعض الحيوانات المنوية في الرحم حوالي 5 ايام، بينما تجدد الممارسة المنتظمة مخزون الحيوانات المنوية القوية وترفع من فرص الانجاب.


2. التقليل من الكافيين

يقول الباحثون بأن شرب كوب واحد من القهوة يوميا يمكن أن يقلل من فرص الانجاب الى النصف تقريبا. لذا عندما تفكران بالانجاب ضعا اكواب القهوة بعيدا.


3. الحفاظ على البرودة

ارتفاع درجات الحرارة حول منطقة الصفن تسبب مشاكل جدية للحيوانات المنوية. لذا استبدل ملابس الداخلية المصنوعة من قماش بأخرى مصنوعة من قطن، وحاول اختيار ملابس داخلية فضفاضة قليلا ولا تقم بوضع ساق على ساق أو وضع اللابتوب على حضنك.


4. التوقف عن الحمية القاسية

يقول الباحثون من جامعة اوهايو بأن النساء اللاتي يتبعن حميات غذائية قاسية غالبا ما يعانين من انخفاض في مستويات هرمونات الخصوبة، الامر الذي يقلل من فرص الاباضة.


5. تناول مكملات وفيتامينات

تناول المكملات الغذائية مثل المعادن والفيتامينات أمر ضروري لرفع نسبة الخصوبة.


ركزا بشكل خاص على الزنك الضروري لنمو وتطور الحيوانات المنوية. السيلينيوم، الذي يزيد من تشكيل الحيوانات المنوية، وانتاج التيستوسترون. فيتامين ج الذي يحسن من نوعية الحيوانات المنوية، ويساعد على الاباضة.


6. التقليل من التدخين والمشروبات الكحولية

التدخين والكحول يمكن أن يعيقا عمل النظام الانجابي أو التناسلي في جسم الرجل والمرأة لذا يجب أن تحاول التقليل قدر الامكان من التدخين والكحول على الاقل قبل 6 اسابيع من محاولة التلقيح.


7. التوقف عن تناول الادوية

الادوية العلاجية قد تكون هامة لعلاج بعض الحالات المرضية  مثل الضغط و السكري والامراض القلبية، لذا اذا كنت تعتمد عليها فيجب أن تستشير طبيبك حول امكانية تقليل الجرعة، استبدالها أو التوقف عن تناولها قبل محاولة الانجاب.


8. التوقف عن اخذ المسكنات

مهما قالوا بأنها آمنة، لا ننصحك بتناول الادوية المسكنة خلال فترة التلقيح أو الانجاب. هذه الادوية يمكن أن تؤثر على الاباضة وتجعل الخصوبة ضعيفة.


9. تناول اطعمة صحية

الحلبة علاج سحري لمشاكل الخصوبة، تحتوي على فيتامين أ و دي، التي تزيد من الرغبة الجنسية وتعالج الضعف الجنسي. كما انها تزيد من الايض، والطاقة.


10. الحصول على تقرير طبي

يفضل أن تقوم بعمل فحوصات طبية قبل الزواج وقبل التفكير في الانجاب أيضا. هذه الفحوصات الهامة يمكن أن تساعدك على معرفة المشاكل التي قد يعاني منها أحد الازواج، وعلاجها مبكرا.


بالاضافة قد ينصحك الطبيب باتباع علاج معين يزيد من الخصوبة ويساعد على الانجاب سريعا. ولا تنسَ بأن الطب الانجابي قد تحسن كثيرا في السنوات الماضية وقد تجد علاجا يناسب حالتك.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق