السبت، 30 نوفمبر 2013

انواع افرازات المهبل بالصور

انواع افرازات المهبل بالصور :

تعرفى على ما هو الطبيعى وما هو غير الطبيعى من إفرازات مهبلية مختلفة

[caption id="attachment_12934" align="aligncenter" width="700"]انواع افرازات المهبل بالصور انواع افرازات المهبل بالصور[/caption]

هناك 3 تعليقات:

  1. ana eltehabate lawna abyad ma3 reha awye w kareh kteer. w3ende 7ake btmawetne w kter bynzal mne efrazat 3am ba5od ta7amel w dawa eltehabat bas wala she 3am ynfa3 kel fatra beser ma3e hak w btzed l7ake ba3ed l dawra sho l7al raja2an

    ردحذف
  2. "قد يكون هناك افرازات مهبلية قليلة لا لون لها ولا رائحة ولا تسبب حكة تفرزها غدد بارتولان التي في المهبل ، وعنق الرحم والمهبل ، أما إذا زادت هذه الافرازات فتكون غير طبيعية ويكون لها رائحة كريهة وقد تسبب حكة أو حرقان مهبلي ويكون لونها إما أخضر أو أبيض سميك ولزج .
    + الأسباب المؤدية لزيادة الإفرازات :
    تغير في افراز الهرمونات كما هو الحال في الحمل والولادة. --استعمال الدوشات المهبلية --الإثارة الجنسية . --حساسية موضعية من وسائل منع الحمل مثل الكبوت الذكري --اضطراب الحالة النفسية . -- ضمور المهبل في سن اليأس . --التهابات عنق الرحم . -- التهابات المهبل الجرثومية أو الفطرية .

    +أنواع الإفرازات :
    1-- الإفرازات المهبلية الصقراء أو الخضراء سببها التهاب يكتيري . علاجها تناول مضاد حيوي عن طريق الفم مثل ميترونيدازول أو تتراسايكلين ، ومضاد حيوي على شكل جل مع تشطيف جيد 3مرات يوميا بمطهر مخفف مثل سافلون .

    2--الإفرازات البيضاء لزجة مع حكة سببها فطريات المبيضات أو الكانديدا وعلاجها مضادات الفطريات مثل كلوترابمازول أو ميكونازول أو كانيستين حبوب عن طريق الفم . والاهتمام بالنظافة الشخصية وتشطيف المهبل ، تجنب وصع الكريمات المعطرة ، في المهبل عدم استعمال المضادات الحيوية إلا للضرورة ، ارتداء ملابس داخلية قطنية .

    3-- الإقرازات ذات الرائحة غير مريحة وغير كريهة مع ألم عند الجماع والتبول سببها تريكوموناس وعلاجها جرعة واحدة من دواء ميترونيدازول

    4--افرازات ذات رائحة كريهة غامن خلال المهبل . والعلاج ازالة الجسم الغريب وإغلاق الناسور .لبا بسبب وجود جسم غريب أو تقرحات في المهبل .

    5-- وجود ناسور جيث يمر البول من خلال المهبل . والعلاج يكون بإزالة الجسم الغريب وإعلاق الناسور ، فعليك أن تلاحظي حالتك من أي نوع من الحالات المذكورة وتستعملي الدواء المذكور لكل حالة"

    ردحذف