الجمعة، 25 أكتوبر 2013

ما هى اسباب التهابات المهبل

الالتهابات المهبلية مثل الحكة والافرازات المهبلية او تغير رائحة المهبل من الامور التى تزعج كثير من السيدات ،فما هى انواع التهابات المهبل وما هى اسبابها وطرق علاج التهابات المهبل .

أنواع الالتهابات المهبلية

إلتهاب المهبل البكتيرى : والذى ينتج عن النمو الزائد للبكتيريا التى توجد فى الحالة الطبيعية بالمهبل ، تكون الإفرازات ذات لون أبيض رمادى ولها رائحة كريهة قد تشبه رائحة السمك وقد تصبح كثر وضوحا بعد ممارسةالعلاقة الزوجية .

وتحدث عدوى المهبل البكتيرية نتيجة زيادة نمو البكتيريا الضارة فيتزايد حجم هذه البكتيريا فيختل التوازن الطبيعى للبكتيريا الموجودة طبيعياً بالمهبل وتحدث عدوى والتهاب

التهابات المهبل الفطرية : والتى تنتج من فطريات تتواجد طبيعياً بالمهبل تُسمى كانديدا ، وتكون الافرازات سميكة وتشبة الجبنة المتخثرة ، وسبب اللتهابات المهبل الفطرية الى نمو الفطريات وخاصة الكانديدا البيكان وهى لا تعتبر من العدوى التى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسى ، تحدث هذه العدوى أيضاً فى الأماكن الرطبة بالجسم كالفم.

داء المشعرات : ويحدث نتيجة أحد الطفيليات التى تنتقل عن طريق الإتصال الجنسي ،وتكون الإفرازات صفراء تميل للخضرة وفى بعض الأحيان تكون إفرازات لها رغوة.

ما هى اعراض التهابات المهبل ؟

تغير فى لون الإفرازات المهبلية ورائحتها
الشعور بالحكة المستمرة والهرش الزائد
الم اثناء العلاقة الزوجية والاتصال الجنسى
حدوث نزيف فلى بعض الاوقات .

ما هو علاج التهابات المهبل ؟

يعتمد العلاج على تشخيص سبب التهابات المهبل ويكون بتناول دواء ميترونيدازول أو فلاجيل مع استعمال كريم موضعى للمهبل ويكون فترة العالج من ثلاث الى سبعة ايام وقد يكون العلاج الهرمونى احد طرق علاج التهابات المهبل الناتجة عن ضمور المهبل

نصائح للوقاية من التهابات المهبل

النظافة الشخصية من الامور المهمة للوقاية من التهابات المهبل ومنع حدوثها مرة آخرى
عدم استخدام الفوط الصحية المعطرة لما تسببه من تهيج والتهابات
شطف الصابون من الأماكن الخارجية بعد الاستحمام جيدا مع ضرورة تجفيفها بفوطة قطنية
ارتداء الملابس الداخلية القطنية والبعد عن الملابس الصناعية .
عدم استعمال الدش المهبلى الا عند الحاجة حتى لا يسبب جفاف المهبل والتهابات المهبل الخارجية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق